مرآة البلد

قوات المعارضة تسيطر على عدة مناطق في القلمون الشرقي بريف دمشق

تمكنت قوات المعارضة يوم الاثنين 20 آذار/مارس 2017 من السيطرة على عدة مواقع إستراتيجية في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق في إطار معركة “سرجنا الجياد” التي أطلقتها عدة فصائل تابعة للمعارضة لطرد عناصر تنظيم الدولة من البادية السورية.

وقالت مصادر في المعارضة السورية إن اشتباكات دارت بين مقاتلي المعارضة وعناصر التنظيم في منطقتي الجبل الشرقي والنقب في القلمون الشرقي وتمكنت المعارضة من السيطرة عليهما بعد استهداف التنظيم بكافة أنواع الأسلحة وإرغامه على الانسحاب.

وأضافت المصادر ذاتها أن الثوار خاضوا معارك عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة في مناطق سرية تيس وجبل سيس وسد أبو ريشة وسد مكحول وحاجز ظاظا الواقع على طريق دمشق -بغداد وتمكن الثوار من إحكام سيطرتهم على تلك المناطق وطرد عناصر التنظيم منها ما أسفر عن مقتل أكثر من عشرة عناصر من التنظيم إضافة إلى تدمير العديد من الآليات العسكرية التابعة للتنظيم.

وكانت عدة فصائل معارضة أعلنت يوم السبت الماضي عن انطلاق معركة أسمتها “سرجنا الجياد” بهدف تحرير بادية الحماد ومنطقة القلمون الشرقي من تنظيم الدولة التي تسيطر على مناطق واسعة من البادية السورية منذ العام 2014 .

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.