مرآة البلد

قوات المعارضة تصد هجوماً لقوات النظام وتقتل 18 عنصراً لها على جبهة بيت نايم بريف دمشق

استطاع مقاتلو المعارضة الثلاثاء 16 أيار/ مايو 2017 إحباط محاولات قوات النظام اقتحام بلدة بيت نايم بريف دمشق، إضافة إلى تكبيدها خسائر بالأرواح والعتاد.

وقال ناشطون ميدانيون، إن قوات النظام والميليشيات الموالية لها شنت هجوماً عنيفاً باتجاه مواقع سيطرة قوات المعارضة على جبهة بيت نايم، وجرى عقبه اشتباكات قوية بين الطرفين استمرت لساعات طويلة، تبادلا فيها القصف المدفعي والصاروخي.

وتمكنت خلالها قوات المعارضة من قتل ثمانية عشر عنصراً من عناصر النظام وجرح آخرين، إضافة إلى تدمير مدرعتين عسكريتين لها إثر استهدافهما بصواريخ موجهة، ما أجبرها على التراجع إلى خطوط الدفاع الخلفية.

هذا وتعرضت الأحياء السكنية في بلدة بيت نايم ومدينتي حمورية وسقبا لقصف مدفعي مكثف بمختلف أنواع الأسلحة، أسفر عن مقتل ستة أشخاص ووقوع عشرات الإصابات بين المدنيين في مدينتي حمورية وسقبا، فضلاً عن حدوث دمار واسع طال الأبنية والممتلكات.

ويذكر أن عدداً من المدنيين أصيبوا يوم أمس بجروح متفاوتة الخطورة، إثر استهداف مدفعي، بقذائف المدفعية الثقيلة وصواريخ أرض-أرض، من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية لها، طال النقاط السكنية في بلدة أوتايا.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.