مرآة البلد

قوات المعارضة تطلق معركة جديدة ضد جيش الأسد في ريف حماه

أعلنت الفصائل المنضوية في غرفة عمليات ريف حماه الشمالي اليوم الأربعاء 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 عن بدء معركة جديدة أطلقت عليها اسم”اليقين بالله” وذلك رداً على القصف المدفعي والصاروخي والجوي اليومي الذي تشنه قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على قرى ومدن ريف حماة الشمالي .


وقال ناشطون ميدانيون إن الثوار في غرفة العمليات بدؤوا صباح اليوم عملياتهم بالتمهيد المدفعي والصاروخي على تجمعات ومواقع النظام في أطراف مدينة صوران وقرية معان وتل بزام شمالي المدينة في محاولة من الفصائل للسيطرة على المنطقتين.


وأضاف الناشطون بأن اشتباكات متقطعة دارت بين الطرفين جرى خلالها تبادل القصف بقذائف الهاون والمدفعية واستطاع الثوار من خلالها قتل مجموعة من قوات الأسد على مدخل صوران بعد استهدافها بصاروخ موجه.


وأعلنت مكاتب إعلامية تابعة لفصائل المعارضة الماشركة في المعركة عن مقتل قائد مدفعية اللواء 147 العميد “نورس زاهر” بعد استهداف مواقع وتجمعات قوات النظام داخل بلدة معان.


كما بث فصيل جيش العزة مقطعاً يظهر استهداف تجمعات ومراكز الضباط على جبهة صوران حيث شوهد عناصر من قوات الأسد يقومون بسحب جثث قتلاهم بعد استهدافهم بصاروخ تاو.

كما بث مقطًاع آخر يظهر استهداف مواقع وتجمعات قوات الأسد وميليشيات الدفاع الوطني في قريتي سلحب والربيعة المواليتين بصواريخ غراد.


يذكر أن مناطق ريف حماة الشمالي الشرقي شهدت في الفترة الماضية معارك متكررة وتمكن الثوار من السيطرة على عدد كبير من القرى، وتكبيد قوات الأسد والميليشيات الداعمة له خسائر بشرية ومادية كبيرة قبل أن يستعيدها جيش النظام خلال عملية عسكرية واسعة بمساندة جوية من الطيران الروسي.

https://youtu.be/YCYFliBfXYw

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *