مرآة البلد

قوات النظام تتقدم على حساب تنظيم الدولة بريف حمص الشرقي

شنت قوات النظام والميليشيات الموالية لها اليوم السبت 18 شباط /فبراير 2017، هجوماً على مواقع يتمركز بها عناصر تنظيم الدولة في محيط مفرق البيضة شرقي مطار التيفور العسكري في ريف حمص الشرقي، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين تمكنت خلالها قوات النظام التقدم والسيطرة على عدة محاور في محيط حقل حجار وجبال الهيال كما أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وقال ناشطون ميدانيون، إن عناصر تنظيم الدولة قصفت تجمعات قوات النظام عقب تقدمهم في منطقة البيارات، كما استهدفت مواقع وتحصينات لها على أطراف قرية البيضة بقذائف الهاون والصواريخ ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى وتدمير سيارة مزودة برشاش.

وفي تطور آخر بريف حمص الشرقي تمكنت قوات النظام وبدعم من الميليشيات الإيرانية والأفغانية والفيلق الخامس الجديد، من السيطرة على مواقع لـتنظيم الدولة شمال شرق البيارات الغربية ومزارع الكلابيات غرب تدمر.

وأكد ناشطون بأن عملية التقدم هذه تمت بتنسيق مع الطيران الروسي الذي مهد لقوات النظام من الجو وقصف عدة مواقع لتنظيم الدولة في محيط مدينة تدمر ومنطقة الدوة وحقل شاعر والبويضة الشرقية وكامل الطرق المؤدية إلى منطقة البيارات والسلسلة الجبلية المحيطة بها.

يذكر أن تنظيم الدولة استطاع منذ فترة قريبة إعادة السيطرة على مدينة تدمر شرق حمص وكذلك بسط سيطرته على عدة حقول نفطية غرب المدينة مما تسبب في أزمة وقود واسعة في مناطق سيطرة النظام.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *