مرآة البلد

قوات سوريا الديمقراطية تتقدم في ريف الرقة الشرقي وتتصدى لهجوم تنظيم الدولة

واصلت قوات غضب الفرات تقدمها في ريف مدينة الرقة الشرقي وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية تمكنها من السيطرة على موقع إستراتيجي وتصدت لهجمات شنها عناصر تنظيم الدولة في المنطقة.

وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية اليوم الخميس 16/3/2017 : “تمكن صباح اليوم مقاتلونا في قوات سوريا الديمقراطية من تحرير صوامع قرية حمد عساف الواقعة 40 كم شرق مدينة الرقة في محور بلدة أبو الخشب” .

وأشار المركز الإعلامي إلى أنه “تم الاستيلاء على سيارة مفخخة والتقدم مسافة 5 كم إلى الأمام بعد اشتباكات بين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية وإرهابيي تنظيم الدولة ضمن المرحلة الثالثة لتحرير الرقة ” .

وأكد ناشطون ميدانيون أن مقاتلي قسد تمكنوا من التصدي لهجمات شنها عناصر تنظيم الدولة ضد مواقع قسد في قرية حوس بريف الرقة الشرقي حيث جرى تبادل إطلاق النار بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة ما أدى لتراجع تنظيم الدولة وإحباط الهجوم بعد مقتل 4 عناصر من التنظيم والاستيلاء على الأسلحة التي كانت بحوزتهم.

والجدير بالذكر أن الناطق الرسمي باسم التحالف الدولي لمحاربة ‹تنظيم الدولة› جون دوريان قال في تغريدة له أمس في تويتر: “حرر حلفاؤنا 7 آلاف و400 كم2 في غرب, شرق وشمال الرقة من تنظيم الدولة”.

تشهد مناطق وقرى ريف الرقة معارك مستمرة بين عناصر تنظيم الدولة من جهة وبين قوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى حيث استطاعت التقدم والسيطرة على عدد كبير من القرى الحيوية والهامة في ريف الرقة.

ويدعم طيران التحالف الدولي قوات سوريا الديمقراطية في إطار عملية غضب الفرات التي أطلقتها لتحرير مدينة الرقة من تنظيم الدولة.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *