مرآة البلد

قوات سوريا الديمقراطية تواصل تقدمها في ريف الرقة الشمالي

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الجمعة 21 نيسان/أبريل 2017 من بسط سيطرتها على مواقع جديدة شمال الرقة بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة وذلك في إطار المرحلة الرابعة من عملية “غضب الفرات”.

وأفاد ناشطون وإعلاميون إن مقاتلي سوريا الديمقراطية خاضوا معارك عنيفة ضد عناصر تنظيم الدولة بريف الرقة الشمالي استمرت لبضع ساعات وسط تبادل القصف بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف التنظيم.

كما تقدم مقاتلو سوريا الديمقراطية من محور جب شهر باتجاه بلدة تشرين حيث تدور اشتباكات قوية مع تنظيم الدولة داخل البلدة في ظل قصف متبادل في محاولة من مقاتلي قسد السيطرة على المنطقة وطرد عناصر التنظيم منها.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة في منطقة دوار العلم مواصلة تقدمها في المحور الغربي لمدينة الطبقة حيث تمكنت من تحرير معمل تابع لتنظيم الدولة قيل إنه يستخدم لتصنيع الصواريخ وقذائف الهاون.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية سيطرت أمس الخميس على مناطق ومزارع جديدة شمال الرقة وقامت بعمليات التمشيط ونزع الألغام التي زرعها التنظيم بعد خروجه من المنطقة التي شهدت معارك قوية وتكبد خلالها عناصر التنظيم خسائر عسكرية وبشرية بحسب ما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة تسعى لمحاصرة مدينة الرقة من جميع المحاور استعداداً للبدء بمعركة تحرير مدينة الرقة من قبضة تنظيم الدولة وسط تغطية جوية مكثفة من طيران التحالف الدولي الذي يساند القوات على الأرض ويمده بالدعم اللوجيستي والعسكري.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.