مرآة البلد

قوات سورية الديمقراطية تقطع طريق الطبقة – الرقة شمال سوريا

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” اليوم الأربعاء 29 آذار/ مارس 2017، عن قطعها الطريق الواصل بين مدينتي الرقة والطبقة، كما أنها تصدت لهجوم تنظيم الدولة على أحد مواقعها بريف الرقة الشرقي.

وقال ناشطون، إن مقاتلي غرفة عمليات غضب الفرات تمكنوا من التقدم مساء أمس في الجناح الجنوبي لنهر الفرات باتجاه الطريق الدولي الرابط بين مدينتي الرقة والطبقة.

كما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية في بيان مقتضب نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أن السيطرة على الطريق تمت عقب معارك مع تنظيم الدولة مشيرةً إلى اقترابها من “تضييق الخناق” عليه في مدينة الطبقة.

كما تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من التصدي لهجوم شنه تنظيم الدولة على مواقعها في قرية ساحل الخشب قرب ناحية السويدية الكبيرة شمال مدينة الطبقة عقب معارك دارت بين الطرفين تمكنت من خلالها القوات الكردية من قتل 11 عنصراً لتنظيم الدولة.

وشنت طائرات التحالف الدولي غارات على أطراف مطار الطبقة من الجهتين الشمالية والشمالية الشرقية، كما قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة مزرعة العايد القريبة من المطار.

هذا وتشتد المعارك قرب سد الفرات القريب من مدينة الرقة ما تسبب بأضرار بالغة في السد ومقتل بعض العاملين فيه مع تحذير بعض المختصين من إمكانية انهيار السد وحصول طوفانات مائية كارثية في حال استمر القصف الذي يطال المنطقة من قبل طيران التحالف الدولي.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *