مرآة البلد

قيادي جهادي بارز مخاطبًا المعارضين في مؤتمر الرياض: دماء 500 ألف قتيل سني في رقابكم

نشر “أبو عبد الله تفتناز” القيادي العسكري في تشكيل “لواء الحق” المنضوي تحت لواء “جيش الفتح” عدة تغريدات وجه خلالها رسالة إلى المجتمعين في مؤتمر الرياض.

و قال القائد العسكري ذائع الصيت في الشمال السوري مخاطبًا المعارضين الذين حضروا أولى اجتماعات مؤتمر الريضا اليوم الأربعاء:”إن دماء 500 ألف قتيل سنيّ، و 700 ألف جريح و معاق، و مئات الأسرى، و آلاف المغتصبات، و ملايين المشردين، في رقابنا، فاتقوا يومًا ترجعون فيه إلى الله”.

و أضاف “أبو عبد الله” في تغريداته التي اطلع عليها موقع “مرآة سوريا”:”لا تختلف كثيرًا مفاوضات الملف السوري عن الملف الفلسطيني، تنازلات يتلوها تنازلات”.

و اعتبر أنّ “أمامنا 25 عامًا أقلها، ثم تصبح الدولة العلوية واقعًا”.

و نشر القيادي في أحد أكبر تشكيلات الشمال السوري العسكرية صورة لأحد مخيمات اللاجئين السوريين، معلقًا عليه بالقول:”ستضيع حقوقلكم، لأنّ المجتمعين لم يناموا ليلة مكانكم، لن ترجع الحقوق إلا كما أخذت، فالكرامة لا تعود باجتماع مع قتلة و مجرمين”.

و كان “أبو عبد الله تفتناز” من أشدّ المعارضين للخطة السياسية التي كان مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا “ستافان دي ميستورا” يروج لها بين أوساط المعارضة السورية في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، حيث نفى بشكل قاطع توقيع “لواء الحق” على وثيقة هذه الخطة.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.