كوريا الشماليةمرآة العالم

كوريا الشمالية تفاجئ العالم بإطلاق صاروخ باليستي وترامب يعلق

فاجأت كوريا الشمالية العالم بإطلاق صاروخ جديد ما دفع الرئيس الأمريكي للتعقيب على تجربة كوريا الشمالية لافتاً نظر روسيا إلى أن الصاروخ سقط في منطقة قريبة لروسيا أكثر من اليابان.

وقال البيت الأبيض في بيان اليوم الأحد 14 أيار/مايو 2017 إن الرئيس دونالد ترامب “لا يمكن أن يتخيل أن روسيا مسرورة” بأحدث تجربة صاروخية لكوريا الشمالية، مع سقوط الصاروخ الذي أطلقته في منطقة قريبة لروسيا أكثر من اليابان.

وأشار البيت الأبيض إلى ضرورة تحرك جميع الدول من أجل العمل على تطبيق عقوبات أشد على كوريا الشمالية لأن عملية الإطلاق هذه نداء لكل الدول.

بدورهما بحث وزيرا خارجية اليابان وكوريا الجنوبية في اتصال هاتفي مسألة إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بحسب ما قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي

كما أكد آبي في تصريح صحفي أن شوتارو ياتشي كبير مستشاريه لشؤون الأمن أجرى اتصالاً هاتفياً مع إتش.أر مكماستر مستشار الأمن القومي الأميركي لمناقشة تلك المسألة.

وأعرب رئيس الوزراء الياباني عن مواصلة ” التنسيق عن كثب مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية للرد على موقف كوريا الشمالية”.

من جهتها أكدت وزارة الخزانة الأميركية أنها تدرس كل الوسائل المتاحة لديها لحرمان كوريا الشمالية من الاستفادة من النظام المالي العالمي لكبح برامجها لتطوير أسلحة وصواريخ نووية.

وأطلقت كوريا الشمالية يوم السبت صاروخاً باليستياً بحسب الأنباء الواردة من كوريا الجنوبية حيث أجرت خلال العام الجاري سلسلة من تجارب الصواريخ مما زاد من حدة التوتر مع الولايات المتحدة

وكانت كوريا الشمالية أجرت اختبارات صواريخ في الشهر الماضي فشل اثنان منها و انفجرت الصواريخ بعد دقائق فقط من إطلاقها.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *