مرآة العالم

لماذا أغلقت وزيرة العمل والضمان الاجتماعي حسابها في تويتر عقب الإعلان عن منصبها؟

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم اليوم الأربعاء 19 تموز/يوليو 2017 عن تعديلات وزارية طالت عدداً من وزارات حكومته منها تعيين عنصر نسائي جديد كوزير العمل والضمان الاجتماعي بالإضافة لوزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية بتول قايا التي حافظت على وزارتها.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن قيام وزيرة العمل والضمان الاجتماعي جوليدة صاري أروغلو، بإغلاق حسابها في موقع “تويتر” وذلك عقب الإعلان عن منصبها الجديد في التشكيلة الحكومية الجديدة.

وتباينت التغريدات على قيام آروغلو بإغلاق حسابها حيث رآه البعض ضرورة باعتبارها أصبحت وزيرة ويجب ألا تنزلق بتغريدة ما تؤثر على منصبها وقال آخرون إنه استرضاء لأردوغان.

بينما نشرت مواقع الكترونية معارضة تعليقات حيال حساب تويتر الخاص بوزير العمل والضمان الاجتماعي أروغلو مؤكدة أنها سبق وأن نشرت تغريدة لأحد المتهمين البارزين بمحاولة الانقلاب الفاشل منتصف تموز الماضي.

والوزيرة الجديدة تبلغ من العمر 38 عامًا، وهي من مواليد أضنة وتحمل شهادة في الاقتصاد، وكانت أبرز المناصب التي تقلدتها عضوية مجلس إدارة القرار المركزي في المؤتمر الثاني لفرع نساء حزب العدالة والتنمية الحاكم وعضوية مجلس بلدية تشاناكايا التابعة للعاصمة أنقرة عام 2009 و نائب حزب العدالة والتنمية في أنقرة عام 2015، وأيضاً حظيت بعضوية اللجنة العامة للنساء في المؤتمر الاستثنائي الثاني لحزب العدالة والتنمية، وهي عضو في لجنة التحقيق في حقوق الإنسان في المجلس الوطني الكبير.

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم قد التقى اليوم الأربعاء، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة قبل أن يعلن عن التغييرات الوزارية الجديدة للحكومة الخامسة والستين التي يترأسها وذلك في مؤتمر صحفي.

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.