مرآة البلد

قوات النظام ترتكب مجزرة بحق عشرات النازحين في ريف حماة

ارتكبت قوات النظام صباح اليوم الثلاثاء 26 أيلول/سبتمبر 2017 مجزرة راح ضحيتها عشرات المدنيين نتيجة قصف تعرضت له مجموعة من السيارات التي تقل مدنيين هاربين من بطش النظام على طريق أثريا- خناصر إلى مناطق سيطرة قوات المعارضة في إدلب.

وقال ناشطون إن قوات النظام استهدفت قافلة للمدنيين أثناء خروجها من منطقة وادي العزيب بعدد من صواريخ كورنيت والرشاشات الثقيلة وقذائف بشكل مكثف ما أسفر عن سقوط العشرات من المدنيين بين ضحية وجريح إضافة لنفوق العديد من الأغنام في المكان الذي تم استهدافه.

إلى ذلك، تواصل قوات النظام والميليشيات الداعمة لها عملياتها العسكرية ضد تنظيم الدولة في منطقة عقيربات بريف حماة الشمالي في ظل قصف جوي بعدد من الغارات التي طالت قرى وبلدات المنطقة وتسببت بوقوع أضرار مادية كبيرة.

كما قصف الطيران المروحي و الحربي التابع لنظام الأسد بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية منطقة الأندرين و سماقية و الرهجان و سروج و محيط قصر ابن وردان بريف حماة الشرقي.

وتكثف قوات النظام قصفها على قرى وبلدات ناحية عقيربات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة متسببة بسقوط ضحايا وجرحى في صفوف المدنيين.

يذكر أن مئات المدنيين لا زالوا محاصرين في مناطق الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام حيث يمنع تنظيم الدولة خروج المدنيين الذين يعانون من سوء الأوضاع الإنسانية ونقص المواد الغذائية والطبية.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *