مرآة البلد

محكمة حلب تكشف شبكة لتزوير الوثائق في المناطق المحررة تديرها خلية محامين في عفرين (وثائق)

كشف مجلس القضاء الأعلى في محكمة حلب شبكة تزوير وثائق ومستندات، مرتبطة بخلية يديرها محامون مقيمون في مدينة “عفرين” الخاضعة لسيطرة الميليشيات الكردية شمال حلب.

و قال مصدر خاص في المجلس لموقع “مرآة سوريا”: “استطعنا بعد متابعة حثيثة ضبط خلية تزوير شهادات و بيانات قيود سيارات و وكالات كاتب بالعدل و جوازات سفر و وثائق مدنية، في مدينة حلب”.

و أوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أنّه تم إلقاء القبض على المدعو م.أ.م في مدينة حلب، و الذي يقوم بعمليات التزوير بالتنسيق مع: مسير المعاملات م.ج.ج، و المحامي أ.ح.ع، و المحامي ع.ح، المقيمين في مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة ميليشيات وحدات حماية الشعب الكردية.

و بيّن قاضي التحقيق الأوّل في المجلس لمراسلنا في حلب أنّ “وكالات الكاتب بالعدل التي تعمل على تزوير الوثائق، تضيع حقوق الناس في المناطق المحررة”.

و دعا القاضي المواطنين في تلك المناطق إلى تحرّي الانتباه حول ملكية أي عقار، أو مرجعية أية وثيقة يتم استخراجها من مكاتب مشبوهة لا تتبع بأي شكل إلى الهيئات القضائية الثورية.

كما نوّه القاضي إلى أنّ المحامين المسجلين لدى نقابة المحامين الأحرار، والمحاكم المعروفة في المناطق المحررة، تقوم بتنظيم الأمور المدنية والوثائق بشكل رسمي، وبشكل آمن يحفظ حقوق المدنيين كاملة و تحميهم من مكاتب الغش و التزوير.

من الوثائق التي تم تزويرها و عثر عليها بحوزة “م.أ.م”:

1syrian-mirror

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.