مرآة البلد

مدنيون ضحايا بقصف طائرات التحالف الدولي على ريف الرقة

شنت طائرات التحالف الدولي الثلاثاء 18 نيسان/ أبريل 2017 عدة غارات جوية على مدن بريف الرقة الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة، موقعة سبع ضحايا وعدد من الجرحى.

وقال ناشطون ميدانيون، إن طائرات التحالف الدولي نفذت عدة غارات جوية على حي المنغية ودوار العجراوي وسوق الأقمشة في مدينة الطبقة، ما أسفر عن وقوع شخصين وإصابة آخرين بجروح.

واستهدفت طائرات التحالف مدينة معدان وقرى السلحبية الغربية وكديران وهنيدة ومنطقة البحوث العلمية، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين وسقوط عدد من الجرحى في مدينة معدان.

ونوه الناشطون إلى أن معاناة أهالي مدينة الطبقة بدأت بالتفاقم عقب الحصار القابع عليهم وتوقف الطرق عن الإمداد بشكل نهائي، ما نتج عنه فقدان معظم المواد الغذائية والطبية، إضافة إلى نقص واضح في احتياطي أكياس الدم الموجودة في مشفى الطبقة.

وسقط يوم أمس ستة مدنيين وأصيب أكثر من عشرة آخرين بجروح بينهم نساء وأطفال، إثر غارات طائرات التحالف الدولي على الحي الاول وحي الفيلات القديمة والمساكن العسكرية قرب مبنى شؤون المجاهدين.

كما أدت الغارات الجوية التي استهدفت قرى الرحيات والجربوع والكالطة وعايد صغير والعبارة إلى حدوث دماراً واسعاً طال مدرسة العبارة والممتلكات العامة والخاصة في القرى الأخرى.

ويذكر أن تنظيم الدولة، أعلن يوم أمس أن المنطقة الواقعة من دوار الكنيسة إلى دوار العجراوي في مدينة الطبقة منطقة عسكرية.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *