مرآة البلد

معبر باب الهوى الحدودي يعلن يوم غد الجمعة آخر أيام العبور لقضاء إجازة العيد في سوريا

يستمر توافد اللاجئين السوريين إلى معبر جيلوة غوزو المقابل لمعبر باب الهوى الحدودي من الجانب السوري من أجل العبور لقضاء إجازة عيد الفطر في سوريا.

وتقوم إدارة معبر “جيلوة غوزو” بالإشراف على عمليات عبور السوريين لقضاء عطلة العيد في بلادهم والتي بدأت في الأول من حزيران/ يونيو الجاري.

وتمكن 114 ألف سوري من العبور إلى الأراضي السورية عبر هذا المعبر لغاية اليوم بحسب ما أفادت وسائل إعلام وتقارير تركية.

وقد خصصت السلطات التركية المعنية في ولاية هاتاي باصات لنقل اللاجئين السوريين الحاصلين على تراخيص مغادرة من دوائر الهجرة، وتسيير أمورهم من الجانب التركي، إلى الجانب السوري التابع للمعارضة السورية.

وأعلنت إدارة معبر باب الهوى من الجانب السوري أن يوم غد الجمعة 28 رمضان الموافق لـ 23 حزيران 2017 هو آخر أيام الدخول من تركيا لقضاء إجازة عيد الفطر السعيد في سوريا.

وبذلك سيتم إغلاق المعبر اعتباراً من يوم السبت 24 حزيران الحالي ولغاية بدء استقبال العائدين من سوريا إلى تركيا في 3 تموز القادم ولغاية 30 أيلول القادم.

ولاقى افتتاح معبري باب الهوى والسلامة ارتياحاً كبيراً لدى السوريين المقيمين في تركيا ممن يرغبون بزيارة أهاليهم وأقاربهم بالإضافة إلى رغبتهم بالاطلاع على حجم الدمار والخراب الذي طال بيوتهم وقراهم بفعل القصف الهمجي من طائرات النظام وروسيا والميليشيات الحليفة لنظام الأجرام والقتل والتدمير.

وكانت السلطات التركية قد أعلنت في الأول من حزيران الحالي عن فتح المعبر الحدودي أمام السوريين الراغبين بقضاء إجازة عيد الفطر في سوريا.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *