مرآة البلد

معرفات تابعة للنصرة: سنهاجم الجيش التركي في حال دخوله الى سوريا

صمتت معظم التشكيلات المقاتلة في سوريا عن التعليق حول الضربات الجوية التي قامت بها القوات التركية ضد مواقع لتنظيم الدولة في البلاد.

وقد عزا العديد من المراقبين هذا الصمت الى الحساسية التي قد يثيرها تأييد تلك الضربات الجوية على بنية تلك الجماعات التي يسودها لون فكري واحد وهو السلفية الجهادية .
حيث أنه وبحسب أدبيات السلفية الجهادية فإن أردوغان وحكومته وحزبه تعد جهات “مرتدة” عن الاسلام،بينما تنظيم الدولة الذي يحارب تلك التشكيلات يعد من “الخوارج” الذين لم يخرجوا عن دائرة الاسلام، وبحسب ذلك الرأي يكون مناصرة الجيش التركي ضد التنظيم خروجا وردة عن الاسلام بحسب السلفية الجهادية .
واليوم عندما بدأ الحديث عن إمكانية تدخل بري تركي ضد تنظيم الدولة، عم جدل واسع على صفحات التواصل الاجتماعي حول الموقف “الشرعي” والقتالي من ذلك التدخل بين مؤيد ومعارض.
وقد عبر أحد الحسابات شبه الرسمية لجبهة النصرة على موقع تويتر وهو “قاعدة الجهاد في حمص” عن استعداده لقتال الجيش التركي في حال دخوله الى سوريا،حيث لمح إلى أن هذا الموقف هو ذاته موقف حركة احرار الشام والذي عبر عنه قائدها الراحل حسان عبود سابقاً باعتبار اي قوة تطأ أرض سوريا قوة احتلال، مايمهد بحسب العديد من المراقبين لموقف رسمي من جبهة النصرة يهدد أي تدخل تركي بري في سوريا رغم تأييد قطاع كبير من السوريين لهذا التدخل

1

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.