مرآة البلد

مع استمرار هجوم قسد .. تنظيم الدولة ما يزال يدافع عن أحياء الطبقة

تمكن عناصر تنظيم الدولة اليوم الأحد 7 أيار/ مايو 2017، من التصدي لهجوم قوات سوريا الديمقراطية على مواقعه بأطراف الحي الأول شمالي مدينة الطبقة بريف الرقة.

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن التنظيم قتل عدد من مقاتلي قسد خلال تصديه لهم بمنطقة الكراجات بالحي الأول في مدينة الطبقة.

ودارت اشتباكات أخرى في محيط بلدة الكرامة في ريف الرقة الشرقي ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر قسد.

وكان قد أعلن يوم أمس المركز الإعلامي لتنظيم الدولة في الرقة أن “الانتحاري أبو عبد الله الحريري استهدف تجمعاً لقوات ‹قسد› غرب منطقة حزيمة شمال الرقة، ما أسفر عن مقتل 20 وإصابة 10 منهم وتدمير 4 آليات عسكرية” بحسب بيان للتنظيم.

من جهة أخرى، كثف طيران التحالف الدولي غاراته التي استهدف فيها أحياء مدينة الطبقة، وكذلك استهدفت الطائرات الحربية خطوط إمداد لتنظيم الدولة في مزرعة الوفاء في بلدة هنيدة شرق مدينة الطبقة.

وتشهد القرى والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة قصفاً مدفعياً وصاروخياً مكثفاً من قبل قوات سوريا الديمقراطية والقوات الأمريكية البرية المتواجدة في ريفي الرقة ودير الزور بالإضافة إلى مساندة جوية من طيران التحالف الدولي ما يوقع عشرات المدنيين من أهالي تلك المناطق ضحية ذلك القصف الذي لا يرحم الأبرياء العزل.

 

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.