مرآة البلد

ملخص حلب اليوم.. الميليشيات الكردية تقطع طريق الكاستيلو بمساندة طيران الأسد

يقوم مراسلو “مرآة سوريا” برصد أهم الأحداث في مدينة ‫‏حلب‬ و أريافها، و إعدادها بقالب مختصر تبقي القارئ على اطلاع بأهم الأحداث الميدانية المتعلقة بالمدينة و ريفها.

مدينة حلب:
تم إغلاق طريق الكاستيلو اليوم الثلاثاء 17 أيار/مايو 2016 نتيجة لتعرضه منذ يوم أمس لقصف مدفعي عنيف من قبل الميليشيات الكردية المتحصنة في حي الشيخ مقصود ما أدى لمقتل شخص وإصابة آخرين بجراح متفاوتة.
وجاء قصف المليشيات الكردية للطريق بالتزامن مع استهدافه جوياً من قبل الطيران الروسي بعشرات الغارات.
كما استهدف الطيران الحربي والمروحي كلاً من حي الانذارات ومنطقة دوار الجندول بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة.
من جانب آخر أجرت فصائل من المعارضة عملية تبادل للأسرى مع قوات النظام وبرعاية من الهلال الأحمر تم فيها إطلاق سراح عدد من الأسرى من كلا الجانبين بالإضافة لجثث عددٍ من القتلى.
وارتفع عدد قتلى مجزرة حي السكري التي حصلت الليلة الماضية إلى 12 قتيلاً مع استمرار فرق الدفاع المدني بانتشال الجثث من تحت الأنقاض.
وقام المكتب الأمني في حركة نور الدين الزنكي إحدى فصائل المعارضة بضبط واتلاف كمية من الحشيش والحبوب المخدرة بعد إلقائها القبض على مجموعة تروج لهذه المواد.
وبعد إدخال الوقود إلى محطة سليمان الحلبي أعلنت الإدارة العامة للخدمات عن استمرار عمليات ضخ المياه لعدد من أحياء مدينة حلب.
الريف الشمالي:
للمرة الرابعة على التوالي فشلت قوات النظام مدعومة بمليشيا لواء القدس وتغطية مكثفة من الطيران الروسي في اقتحام مخيم حندرات.
من جانبها أعلنت حركة نور الزنكي عن قتلها 18 عنصراً من القوات المهاجمة إثر وقوعهم في حقل للألغام في نقاط متقدمة على جبهة مخيم حندرات.
كما تمكنت المعارضة من تدمير رشاشين من عيار 23مم و14.5مم وقتل عدد من جنود النظام في كل من تل الصناعة وتلة المضافة إثر استهدافهم بصواريخ مضادة للدروع وقذائف مدفع جهنم.
في حين استعادت فصائل المعارضة سيطرتها على قرية البل شمال غرب بلدة صوران بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة.
وتعرضت مدينة عندان وبلدة حيان لقصف بالمدفعية والرشاشات الثقيلة مصدره نقاط تمركز قوات النظام في الطامورة ومعرستة الخان دون وقوع خسائر بشرية.
وفي شأن منفصل نظم الكادر الطبي لمستشفى اعزاز الأهلي وقفة احتجاجية أعلنوا فيها تعليق عملهم نتيجة لتجاوزات بعض الفصائل وطالبوا بتامين حماية لهم.
الريف الجنوبي:
أعلنت المعارضة عن قصفها لمطار النيرب العسكري بعدد من صواريخ الغراد دون معرفة حصيلة خسائر قوات النظام.
كما وثق ناشطون ميدانيون تدمير فصائل المعارضة مدفعًا رشاشًا عيار 23مم على جبهة قرية الحميرة بالقرب من بلدة خان طومان.
الريف الغربي:
سقط عدد من المدنيين قتلى وجرحى جراء قصف الطيران الحربي والمروحي على بلدتي كفرناها وعنجارة بالإضافة لضاحية الراشدين الرابعة.

https://youtu.be/FaRbybwAa1g

https://youtu.be/2rsKRjSFz7Y

https://youtu.be/dadDnrWNDh4

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *