مرآة البلد

ملخص حلب اليوم.. النظام يتكبد خسائر جديدة في محيط مخيم حندرات

يقوم مراسلو “مرآة سوريا” برصد أهم الأحداث في مدينة ‫‏حلب‬ و أريافها، و إعدادها بقالب مختصر تبقي القارئ على اطلاع بأهم الأحداث الميدانية المتعلقة بالمدينة و ريفها.

مدينة حلب:
جددت المليشيات الكردية اليوم الأربعاء 18 أيار/مايو 2016 استهدافها لطريق الكاستيلو بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة ما أدى لانقطاع الطريق لليوم الثالث على التوالي الأمر الذي يعني انقطاع المساعدات الإنسانية والطبية عن مئات الآلاف من المدنيين في أحياء حلب الشرقية حسب بيان مشترك للمجلس المحلي للمدينة والدفاع المدني.
وسقط عدد من المصابين بجراح متفاوتة جراء قصف الطيران الروسي والحربي لحيي الميسر وبعيدين بالصواريخ والرشاشات الثقيلة.
كما شهدت أسواق مدينة حلب تراجعاً طفيفاً في أسعار صرف العملات ومبيع المعادن الثمينة بعد تسجيلها لأرقام فلكية في الأيام والأسابيع الماضية.
الريف الشمالي:
اندلعت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة من جهة وقوات المعارضة من جهة ثانية داخل قرية كفرة في محاولة من الأخيرة السيطرة عليها.
وأكدت فصائل المعارضة انفجار سيارة مفخخة يقودها أحد عناصر تنظيم الدولة داخل القرية دون وقوع خسائر بشرية،.

و أفادت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة باستهداف قوات المعارضة في قرية جارز شرقي مدينة اعزاز بعربة مفخخة دون ذكر تفاصيل إضافية.
وفي شأن متصل نعت الجبهة الشامية كلاً من القائد العسكري أحمد أبو الشيخ والإعلامي أيمن عقدة خلال الاشتباكات داخل قرية كفرة.
وعلى جبهة مخيم حندرات نفذ الطيران الحربي والمروحي غارت مكثفة بالصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة في حين دمرت فصائل المعارضة رشاشين من عيار 23 مم.
كما استهدفت قوات النظام بلدة كفر حمرة بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة ما ألحق دماراً في ممتلكات المدنيين.
وأعلنت منظمة “تكافل الشام الخيرية” بالتعاون مع جمعية الفجر الخيرية عن تنفيذها لعدد من المشاريع الخدمية في مخيمين للنازحين يضمان قرابة ال 3000 عائلة.
الريف الجنوبي:
جددت قوات النظام قصفها لبلدتي العيس وخان طومان بقذائف المدفعية الثقيلة دون وقوع خسائر بشرية.

https://youtu.be/pNpU8bHitig

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *