مرآة البلد

ملخص حلب اليوم..ضحايا في الباب إثر قصف جوي..وتقدم للمعارضة على جبهة الملاح

يقوم مراسلو مرآة سوريا برصد أهم الأحداث في مدينة ‫‏حلب‬ و أريافها، و إعدادها بقالب مختصر تبقي القارئ على اطلاع بأهم الأحداث الميدانية المتعلقة بالمدينة و ريفها.

مدينة حلب:

جدد الطيران الحربي استهدافه لأحياء مدينة حلب بالرشاشات الثقيلة حيث طال القصف كلاً من الفردوس ،المشهد وسيف الدولة، بالإضافة لتعرض حي بعيدين لقصف مدفعي ما خلف دماراً في ممتلكات المدنيين والبنية التحتية.
كما دارت اشتباكات متوسطة على جبهتي الفاميلي هاوس وضاحية الأسد، بالتزامن مع استهداف مواقع قوات النظام على جبهات العامرية، حلب الجديدة ومدفعية الراموسة بمدافع الهاون وجهنم.

الريف الشمالي:

بدأت فصائل من جيش الفتح والمعارضة السورية هجوماً مباغتاً، شمل عدداً من مواقع قوات النظام في ريف حلب الشمالي، تمكنت فيه من السيطرة على قرية عرب سلوم ومنطقة الأسامات، واستعادت كافة نقاط مزارع الملاح التي خسرتها مؤخراً.
كما دارت اشتباكات عنيفة على أطراف قرية حندرات، بعد استهدافها بعربة مفخخة وتدمير عدد من دبابات وآليات قوات النظام، إثر استهدافها بمختلف أنواع الأسلحة من قبل فصائل المعارضة.
هذا ونفذ الطيران الحربي عشرات الغارات على المنطقة، مستخدماً الصواريخ الفراغية وقنابل محملة بمادة الكلور السامة، في محاولة منه إيقاف تقدم قوات المعارضة.
إلى ذلك تعرضت مدن وبلدات حريتان، عندان، كفرحمرة، ياقد العدس والقبر الإنكليزي لقصف مكثف بمختلف أنواع الصواريخ والقنابل ما أوقع العديد من جرحى بعضهم ما يزال تحت الأنقاض.

الريف الجنوبي:

استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة، بلدتي خان طومان والزربة دون وقوع خسائر بشرية.

الريف الشرقي:

سقط عددٌ من المدنيين قتلى في حين أصيب آخرون بجراح متفاوتة، إثر قصف جوي تعرضت له منطقة الدوار الشمالي في مدينة الباب الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.

https://youtu.be/J9rDVq1RA0w

https://youtu.be/LdTIvsnXTCw

https://youtu.be/e4Cdwz9vcSY

https://youtu.be/xBHnMFOrpvM

https://youtu.be/jf_62o3DDPU

https://youtu.be/HuTPVFMCyts

https://youtu.be/ld3CpkiXFz4

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *