مرآة البلد

ملخص حلب اليوم..قصف ببراميل محملة بغاز الكلور في خان العسل..ومجزرة في دارة عزة

يقوم مراسلو مرآة سوريا برصد أهم الأحداث في مدينة ‫‏حلب‬ و أريافها، و إعدادها بقالب مختصر تبقي القارئ على اطلاع بأهم الأحداث الميدانية المتعلقة بالمدينة و ريفها.

 

مدينة حلب:
جدد الطيران الحربي والمروحي اليوم الاثنين 08 آب/أغسطس 2016 من استهدافه لأحياء مدينة حلب بالصواريخ والبراميل المتفجرة، موقعاً قتلى وجرحى وأضراراً في البنية التحتية وممتلكات المدنيين، حيث طال القصف أحياء الشيخ الفردوس، الميسر، الكلاسة، قاضي عسكر والمشهد.

كما استهدف الطيران الحربي بنيران الرشاشات الثقيلة حي جبل بدرو، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين على الأقل، في حين قضت امرأتين وسقط عددٌ من الجرحى في قصف جوي على مناطق في حي الشيخ سعيد جنوب المدينة.

من جانبها أعلنت فصائل “جيش الفتح” عن قتل وجرح العديد من قوات النظام والمليشيات الموالية لها خلال محاولة الأخيرة التقدم على جبهة معمل الإسمنت.

وأعلنت “غرفة عمليات فتح حلب” عن تفجير مبنى على أطراف حي الإذاعة، بعد استدراج مجموعة من قوات النظام إليه.

الريف الغربي:
استهدفت قوات النظام مدينة دارة عزة بصاروخ “باليستي” ما أدى لمقتل خمسة مدنيين بينهم امرأتين، بالإضافة لدمار واسع طال المنقطة.

في حين تعرضت بلدة خان العسل لقصف ببراميل محملة بغاز الكلور السام، ما أدى إلى وقوع حالات اختناق تم نقلها للمشافي الميدانية.

وسجل سقوط عدد من الإصابات جراء استهداف بلدات كفركرمين، الأتارب وأبين بالصواريخ الفراغية.

الريف الشرقي:
أعلن “مجلس منبج العسكري” عن سيطرته على أكثر من تسعين بالمئة من أحياء مدينة منبج، ومحاصرته عدداً من عناصر تنظيم الدولة في الأحياء الشمالية للمدينة.

وعرض المجلس على مقاتلي التنظيم خروجاً آمناً من المدينة، بشرط تسليمه كافة المدنيين الذين احتجزهم تنظيم الدولة، على حسب وصف المجلس.

وتعرضت مدينة الباب لقصف بالصواريخ الفراغية من قبل المقاتلات الحربية التابعة لقوات النظام دون وقوع ضحايا.

الريف الجنوبي:
نفذت المقاتلات الحربية الروسية عدداً من الغارات على قرى جب الخفي، الحاجب والمداين في منطقة جبل الحص أوقعت عدداً من الجرحى في صفوف الأهالي.

الريف الشمالي:
شن الطيران الروسي عدداً من الغارات مستهدفاً مدينة كفرحمرة بالصواريخ الفراغية دون وقوع خسائر بشرية.

كما نفذ الطيران الحربي غارات مكثفة بالرشاشات الثقيلة طالت مدن وبلدات عندان، حريتان، حيان والليرمون.

https://youtu.be/GswFifNIC38

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *