مرآة البلد

ملخص حلب اليوم.. معارك منبج تكسر حصار مارع

يقوم مراسلو “مرآة سوريا” برصد أهم الأحداث في مدينة ‫‏حلب‬ و أريافها، و إعدادها بقالب مختصر تبقي القارئ على اطلاع بأهم الأحداث الميدانية المتعلقة بالمدينة و ريفها.

 

مدينة حلب:
ارتكبت قوات النظام اليوم الأربعاء 08 حزيران/يونيو 2016 مجزرة مروعة في حي الشعار إثر قصفها مستشفى البيان ومحيطه بعدد من البراميل المتفجرة ما أوقع عشرات القتلى و الجرحى، بالإضافة لخروج المستشفى عن الخدمة نتيجة للدمار الهائل الذي لحق به.
كما جدد الطيران الحربي قصفه لأحياء الصاخور، المرجة الصالحين، باب النيرب، السكري والقاطرجي مخلفًا قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.
إلى ذلك استهدفت قوات النظام بالبراميل المتفجرة وقذائف المدفعية الثقيلة طريق الكاستيلو الذي يعتبر شريان حياة لمئات آلاف المدنيين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب.
الريف الشمالي:
بعد حصار دام لأكثر من أسبوعين نجحت فصائل المعارضة بكسر الطوق الذي فرضه تنظيم الدولة على مدينة مارع عقب استعادتها السيطرة على قرى كفركلبين، كلجبرين وصندف.
كما تقدمت فصائل المعارضة شمالاً مستغلة الانهيار الحاصل في صفوف تنظيم الدولة وفرضت سيطرتها على قرى دوديان، غزل، قره كوبري، يني يبان، بريشة، جنحات، جارز ويحمول.
على صعيد أخر تعرضت مدن عندان، حريتان وحيان لقصف عنيف من قبل الطيران الروسي بالصواريخ الفراغية والعنقودية وقنابل النابالم المحرمة دولياً بالتزامن مع تنفيذه عدداً من الغارات الجوية شملت كلاً من بلدة معارة الأرتيق ومنطقة القبر الإنكليزي.
هذا وسقط عددٌ من المدنيين قتلى وجرحى بينهم طفلة رضيعة جراء الغارات الجوية على بلدة كفر حمرة.

الريف الشرقي:
واصلت ما تعرف بـ “قوات سوريا الديمقراطية” مدعومة بطيران التحالف الدولي تقدمها في محيط مدينة منبج وسط تراجع مستمر لتنظيم الدولة الذي بات محاصراً من ثلاث جهات داخل المدينة.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.