مرآة العالم

ميركل عدم صدور قرار أممي بخصوص خان شيخون يعتبر فضيحة

وصفت أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية اليوم الخميس 6 نيسان/ أبريل 2017، عدم صدور قرار من قبل مجلس الأمن بخصوص الهجوم الكيميائي على مدينة خان شيخون بريف إدلب بالفضيحة، حسب موقع “دويتشة فيله”.

وقالت ميركل، في مؤتمر صحفي شرقي البلاد، إن “عدم صدور قرار من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يندد بهجوم كيميائي مشتبه به في سوريا، الأسبوع الجاري، وأودى بحياة ما لا يقل عن 70 شخصاً، يمثل فضيحة”.

وأضافت “كان هجوماً وحشياً لا بد من معرفة تفاصيله، حيث أن استخدام الأسلحة الكيميائية جريمة حرب”. ودعت معارضي القرار إلى “التفكير في المسؤولية التي يتحملونها”.

وصرح مسؤول كبير في الإدارة الأميركية في وقت سابق اليوم أن الولايات المتحدة لا تستبعد رداً عسكرياً على استخدام النظام الغاز السام في قصف المدنيين.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا قد اقترحوا يوم الأربعاء قراراً يطرح للتصويت يتهم فيه قوات النظام بشار الأسد بالهجوم الذي شهدته مدينة خان شيخون السورية.

ويذكر أن أكثر من 100 مدنياً قتلوا وأصيب المئات بحالات اختناق، معظمهم من الأطفال والنساء، يوم أمس الثلاثاء، جراء استهداف طائرات النظام لمدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي بغازات سامة رجّح أطباء أن تكون من نوع “السارين”.

 

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.