مرآة البلد

ميليشيات إيرانية تمنع خروج المصابين من أحياء حلب وتأجيل عملية الإجلاء

تأجلت عملية إجلاء الجرحى والمصابين من أحياء حلب الشرقية التي كانت مقررة فجر اليوم الأربعاء 14/12/2016 وذلك بسبب رفض الميليشيات الإيرانية الآلية الخاصة لخروج المصابين والمدنيين والمقاتلين باتجاه ريفي حلب الشرقي والغربي وسط حصار خانق تفرضه قوات الأسد والميليشيات المساندة لها.

وقال ناشطون ميدانيون إن ميليشيات إيرانية رفضت خروج أول دفعة من الجرحى من سكان مدينة حلب التي كانت مقررة في الساعة الخامسة فجر اليوم باتجاه الريفين الغربي والشمالي ومدينة إدلب.

وأضاف الناشطون بأن الميليشيات الإيرانية لم تسمح بخروج الجرحى من معابر حيي الزبدية والعامرية نحو ريف حلب الغربي مشترطة للموافقة على خروجهم تنظيم قوائم بأسماء مصابين من كفريا والفوعة المواليتين ليتم نقلهم إلى مشافي بدمشق وتؤجل بذلك عملية إجلاء الجرحى والمدنيين والمقاتلين من أهالي مدينة حلب إلى يوم غدٍ الخميس وما زال وقف إطلاق النار مستمراً في الأحياء الشرقية المحاصرة بانتظار الأمم المتحدة والصليب الأحمر للإشراف على عملية الإجلاء المدنيين من حلب.

يذكر أن اتفاقاً جرى أمس الثلاثاء برعاية روسية تركية يقضي بإجلاء الجرحى والمدنيين ومقاتلي المعارضة من أحياء حلب إلى ريفي حلب الغربي والشمالي.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *