مرآة البلد

ناشطون يطلقون تحذيرات من وباء مرضي في الأحياء المحاصرة بمدينة دير الزور

تواصلت الاشتباكات بين تنظيم الدولة من جهة، و جيش النظام و ميليشياته الموالية من جهة أخرى في حي الصناعة بمدينة دير الزور شرق سوريا.

و قال ناشطون ميدانيون إنّ اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم الأربعاء 25 أيار/مايو، بين تنظيم الدولة و ميليشيات النظام على جبهات حي الصناعة بمدينة دير الزور.

و تزامنت هذه الاشتباكات مع تغطية جوية من الطيران الروسي، الذي شنّ غارات جوية عديدة على خطوط الاشتباكات، مستهدفًا نقاط تمركز مقاتلي التنظيم.

و شملت الغارات الجوية أيضًا حي حويجة صكر، و مدخل المدينة الجنوبي، و محيط مطار دير الزور العسكري.

يأتي ذلك في وقت أطلقت فيه فعاليات إعلامية ميدانية نداءات استغاثة على مواقع التواصل الاجتماعي، محذّرة من انتشار الأمراض الجرثومية في الأحياء التي يسيطر عليها النظام و يحاصرها تنظيم الدولة.

و قالت الفعاليات إنّ عدم توفر المياه النظيفة الصالحة للشرب، و انتشار القمامة في الشوارع، و انعدام وجود النقاط الطبية و الكوادر المهيّأة في الأحياء المحاصرة، يهدد بوقوع وباء يشمل العديد من الأمراض الجرثومية.

و يحاصر تنظيم الدولة عدة أحياء في مدينة دير الزور، كما يسعى من خلال تقدمه الأخير إلى إطباق الحصار على بوابة مطار دير الزور العسكري من ثلاث جهات، و بالتالي إحكام حصاره على المطار الذي ما زال عصيًا على مقاتليه منذ أكثر من عام و نصف.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.