مرآة العالم

هاشتاج “عطلة عيد الفطر في قطر” يلقى رواجاً في الكويت

في دعوة لكسر الحصار المفروض من بعض الدول العربية على قطر، أطلق مغردون كويتيون هاشتاج “عطلة عيد الفطر في قطر”، حيث لاقى هذا الهاشتاج رواجاً كبيراً وصل نحو 16 ألف تغريدة منذ الخميس الماضي، حسب وكالة الأناضول.

وأشاد المغردون المشاركون بضبط النفس الذي تحلى به الشعب القطري، في حين طلب بعضهم من الشركات الحكومية الكويتية إرسال الغذاء إلى قطر، رغم عدم حاجتها له، من باب الإحساس بالأخوة، مبدين تفاؤلهم بحل الأزمة بأقرب وقت.

بدورهم رد مغردون قطريون على الهاشتاج، مبدين عبارات الترحيب قائلين: “حياكم الله اذا ما تشيلكم الارض تشيلكم عيوننا.. قطر واهل قطر يفرحون بكم وتنورونا وتشرفونا ونسعد بتواجدكم في بلاد الجميع”.

وقام بعضهم بنشر أهم الأماكن التي يمكن زيارتها في قطر، بينما وضعت شركات إعلانات لنقل القادمين بالمجان من المطار وإليه، كما طالب بعضهم الخطوط الجوية القطرية بإجراء تخفيضات للقادمين إلى البلاد.

وكانت كلاً من السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت صباح يوم الاثنين عن قطع العلاقات مع قطر، وتوجيه اتهامات لها بدعم الإرهاب والتدخل في شؤون دولهم.

بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما، فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة.

ومن جهتها أعربت قطر، عن بالغ أسفها واستغرابها الشديد من قرار كل من السعودية والامارات و البحرين بإغلاق حدودها ومجالها الجوي وقطع علاقاتها الدبلوماسية معها، معتبرةً ” بأن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة”، نافيةً الاتهامات التي وجهت إليها، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة، بهدف فرض الوصاية عليها والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

 

 

 

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *