أخبار متفرقة

هجوم حاد على ميلانيا ترامب بسبب العملية “زد”

(مرآة سوريا – وكالات) تعرضت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لهجوم حاد، من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تغريدة لها كانت نشرتها، تحيي فيها ذكرى ضحايا بيرل هاربر أو ما يُعرف بالعملية “زد”.

وغردت ميلانيا بمناسبة مرور 76 عامًا على الهجوم الذي وقع في 12 ديسمبر 1941، إلا أنها أخطأت في كتابة التاريخ، مرجعة الحادثة إلى 11 ديسمبر 1941.

وتعرضت زوجة الرئيس الأمريكي لحملة انتقادات عنيفة من متابعي موقع التواصل الاجتماعي، تعليقًا على التغريدة التي تفتقد للدقة، ليقوم فريق آخر بدعم ميلانيا على أنه مجرد خطأ والجميع معرض للوقوع بمثل تلك الأخطاء.

والهجوم على بيرل هاربر، أو العملية زد كما كان يسميها مقر الإمبراطورية العامة اليابانية هي غارة جوية مباغتة نفذتها البحرية الإمبراطورية اليابانية في 12 ديسمبر 1941 على الأسطول الأمريكي القابع في المحيط الهادئ في قاعدته البحرية في ميناء بيرل هاربر بجزر هاواي، غير أن هذا الحدث مجرى التاريخ وأرغم الولايات المتحدة على دخول الحرب العالمية الثانية.

كانت تلك الضربة بمثابة ضربة وقائية لإبعاد الأسطول الأمريكي في المحيط الهادئ عن الحرب التي كانت تخطط اليابان لشنِّها في جنوب شرق آسيا ضد بريطانيا وهولندا والولايات المتحدة.

المصدر
وكالات
الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.