مرآة العالم

هذا هو البريد الالكتروني الذي يستطيع الأكاديميون السوريون إرسال بياناتهم عبره إلى الحكومة التركية

في ظل سعي الحكومة التركية لإتاحة فرصة العمل للأكاديميين السوريين في المجال التعليمي

بالمدارس الحكومية و الخاصة التركية، تقوم مؤسسة التعليم بإنشاء موقع على الانترنت سيكون عبارة عن قاعدة بيانات للأكاديميين السوريين، تنتقي منها المؤسسة ما تحتاجه في القطاع التعليمي.

و بحسب موقع “تركيا برس” الناطق بالعربية فإنّ أحد العاملين في مؤسسة التعليم العالي في أنقرة ” YÖK” قال إنّه يتوجب على الأكاديميين السوريين الراغبين بالحصول على فرص عمل في القطاع التعليمي في تركيا، إرسال بياناتهم عبر البريد الالكتروني إلى نائب رئيس مؤسسة التعليم العالي البروفوسور “عبد الله جاويش أوغلو”، و إلى مستشار رئيس الوزراء لشؤون الهجرة و المساعدات الإنسانية.

و قال كبير المستشارين في الحكومة التركية “محمد مرتضى يتيش”، في وقت سابق، إنّه سيكون بإمكان جميع الأكاديميين السوريين في جميع أنحاء العالم، إدخال بياناتهم في قاعدة بيانات الكترونية، مرتبطة مباشرة بالجامعات التركية، كي يمكن التواصل معهم في حال وجود شواغر مناسبة، و ذلك اعتبارًا من تاريخ 10 شباط/فبراير الجاري.

و ستعلن الحكومة التركية، بحسب ذات المصدر، عن عنوان الموقع الالكتروني الذي سيتيح للأكاديميين السوريين إدخال بياناتهم عبره، في وقت قريب.

و يعمل في الجامعات التركية الآن 315 أكاديميًا سوريا، جرى توظيفهم من قبل الحكومة التركية بعد انتقائهم من بين 550 أكاديميًا تم الوصول إليهم عبر منظمات المجتمع المدني.

عنوان البريد الاكتروني للبروفيسور “عبد الله جاويش أوغلو”: abdullah.cavusoglu@gmail.com

عنوان البريد الالكتروني لمستشار رئيس الوزراء لشؤون الهجرة و المساعدات الإنسانية: senatek@gmail.com

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *