مرآة العالم

وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني: قررنا عدم استقبال أي لاجئ سوري جديد

من يتابع تصريحات وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني السيد رشيد درباس، يشعر أن الرجل ليس له شغلة ولا عَملة إلا اللاجئين السوريين، فهو لا ينفك يعلن بين حين وآخر عن ضيقه الشديد ورغبته الجامحة في التخلص منهم بشتى أنواع الوسائل..
ففي آخر تصريح له بحضور رئيس الحكومة تمام سلام، أكد درباس أن قرار بلاده بوقف استقبال أي لاجئ سوري جديد، هو قرار نهائي وغير قابل للمراجعة.. وجاء هذا التصريح الغريب في الوقت الذي يستعد فيه لبنان لرفع ورقة إلى جامعة الدول العربية، يطلب تدخّلها لمساعدته على حمل أوزار النزوح السوري..
وقال ” درباس ” في كلمة له أمام ” سلام ” بحضور حشد من الصحفيين: إنني وعلى هامش الإفطار الذي أقامه وزير الخارجية جبران باسيل منذ أيام، ذكّرت رئيسَ الجامعة العربية نبيل العربي أننا بحاجة إلى مؤتمر عربي، يُخصَّص للبحث في ملف النزوح بصورة اجتماعية، وهذا ما قلته أيضاً لوزيرَي خارجية مصر وتونس في حضور ” باسيل ” ، وأبدوا جميعهم تفهماً لمطلبنا “..
وأضاف: إننا بصدد تحضير ورقة لرفعها إلى الجامعة العربية بعد مناقشتها مع رئيس الوزراء ” تمام سلام ” سنطرح فيها كيفية معالجة الوجود السوري في مكان اللجوء، سواء أكان في الداخل أم الخارج “، ورأى درباس أن تحسن ظروف الداخل السوري تشجعهم على العودة إلى بلادهم، دون أن يبين كيفية تحسن الداخل السوري..

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *