مرآة العالم

الأركان التركية: مقتل 18 إرهابياً من تنظيم الدولة بينهم قياديون في مدينة الباب السورية

قصفت المقاتلات الحربية التركية مستهدفة مقراً لتنظيم الدولة في مدينة الباب بريف حلب التي يحاصرها مقاتلو المعارضة بدعم من الجيش التركي ما أدى لتدمير الموقع ومقتل 18 عنصراً من التنظيم بينهم قياديون.

وقالت رئاسة هيئة الأركان التركية مساء اليوم الجمعة 23/12/2016 : إن المقاتلات التركية قصفت الليلة الماضية موقعاً يجتمع فيه قياديون من تنظيم الدولة “الإرهابي” في مدينة الباب المحاصرة من قبل قوات الجيش السوري الحر المعارض” مضيفة أن “المقاتلات عادت إلى قواعدها بسلام، بعد أن حققت إصابات مباشرة في العملية التي أسفرت عن تدمير مقر التنظيم، وقتل 18 إرهابياً”.

وأكدت رئاسة الأركان في البيان على استمرار “دعم الجيش السوري الحر في إطار عملية “درع الفرات”، رغم الظروف الجوية السيئة في المنطقة مشيرة إلى اهتمامها البالغ بحماية المدنيين أثناء تنفيذ عملياتها، وعدم الإقدام على قصف موقع إلا بعد التأكد من مصادر استخباراتية مختلفة، تفيد عدم وجود مدنيين في الموقع المستهدف”.

وكان الجيش التركي أعلن في وقت سابق اليوم عن تمكن القوات المسلحة التركية من القضاء على 22 إرهابياً عقب غارة جوية استهدفت مواقع يتحصن فيها عناصر التنظيم.

يذكر أن عملية درع الفرات التي أطلقتها الحكومة التركية في 24 آب الماضي تسعى لطرد تنظيم الدولة من المنطقة الحدودية مع سوريا بدءاً من جرابلس ثم توسعت لتشمل إبعاد وحدات حماية الشعب الكردية إلى شرق نهر الفرات.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *