مرآة العالم

الجبير: السعودية تتعاون مع أمريكا من أجل ردع إيران ومواجهة الإرهاب

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الخميس 18 أيار/ مايو 2017، إن السعودية تتعاون مع الولايات المتحدة من أجل ردع إيران ووقف سياساتها العدوانية تجاه منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال استعراضه لاستعدادات زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب المرتقبة للمملكة.

وأضاف الجبير، في مؤتمر صحفي، أن الرئيس الأميركي أكد على ضرورة امتثال طهران لبنود الاتفاق النووي، وأن رؤية الولايات المتحدة تتفق مع السعودية بشأن القضاء على الإرهاب والتصدي لإيران.

وأكد أن السعودية تتطلع إلى العمل مع الولايات المتحدة لمنع إيران من التدخل في شؤون الدول الأخرى.

ورحب الجبير بجهود ترامب الرامية لإعادة المصداقية للسياسة الأميركية في المنطقة، مشدداً على أن “الضربة العسكرية الأميركية في سوريا دليل على جدية إدارة ترامب في مكافحة الإرهاب”.

وأشار وزير الخارجية السعودي أن القمة الخليجية – الأميركية تؤكد عمق العلاقة الاستراتيجية بين الطرفين، متوقعاً أن تنقل الزيارة العلاقات بين الولايات المتحدة مع كل من السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والدول الإسلامية إلى أفق جديد.

ولفت الجبير إلى أنه سيجري خلال زيارة ترامب التوقيع على عدد من الاتفاقيات السياسية والاقتصادية بين السعودية والولايات المتحدة، مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح مركز دولي لمكافحة الإرهاب في نهاية القمة، على أن يكون مركزه الرياض.

كما أشار إلى أنه تأكد حتى اليوم “حضور 37 رئيس دولة و6 رؤساء حكومات” لحضور القمة العربية الإسلامية الأميركية التي تعد الأولى من نوعها.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *