مرآة العالم

الجيش التركي يعلن مقتل أحد جنوده شمال سوريا

 

أعلن الجيش التركي في بيان، اليوم الأربعاء 4 كانون الثاني /يناير 2017، مقتل جندي له وإصابة ثلاثة آخرين، إثر سقوط قذيفة هاون على مناطق تواجدهم شمالي سوريا، مصدرها تنظيم الدولة، حسب وكالة الأناضول.

وقال الجيش التركي في بيانه، إن الجرحى إصاباتهم طفيفة ونقلوا إلى مشاف في مدينتي كليس وغازي عنتاب، المحاذيتين للحدود السورية، على متن طائرة هليكوبتر.

وجاء في البيان، أن سلاح الجو التركي شن غارات على مواقع تنظيم الدولة في قرى “قبر المقري، بزاغة، سفلانية، زمار” بمنطقة الباب في ريف حلب، ما أسفر عن مقتل 14 عنصراً للتنظيم، وتدمير 17 هدفاً له.

ويذكر أن الجيش التركي أعلن، في 22 كانون الأول مقتل 14 جندياً له، وجرح 33 آخرين، خلال معاركه مع تنظيم الدولة التي تهدف للسيطرة على مدينة الباب، ضمن عملية “درع الفرات”.

وكانت تركيا قد أعلنت في 24 /آب الماضي عن بدء عملية عسكرية في الشمال السوري أطلقت عليها اسم “درع الفرات” استطاعت خلالها فصائل المعارضة من دحر تنظيم الدولة من المناطق المحاذية للشريط الحدودي في ريف حلب الشمالي وصولاً إلى بلدة أخترين جنوباً فيما تعمل الآن للسيطرة على مدينة الباب إحدى أهم معاقل التنظيم في ريف حلب.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *