مرآة العالم

الحكومة التركية تسمح بدخول 3000 لاجئ سوري اليوم الأربعاء

سمحت الحكومة التركية اليوم الأربعاء لحوالي 3000 لاجئ سوري بالدخول إلى أراضيها بعد انتظار دام ثلاثة أيام على الحدود التركية.
انتظر السوريون ثلاثة أيام بالقرب من الأسلاك الشائكة على حدود ولاية “شانلي أورفا” التركية في الجنوب الشرقي للبلاد حتى سمح لهم اليوم بالدخول. وقامت قوات الجيش التركي وحرس الحدود بتقديم المساعدة للأطفال وكبار السن في حمل أمتعتهم كما قامت السلطات التركية بتوزيع الطعام والماء على اللاجئين السوريين بعد عبورهم. واضطرت القوات التركية في بعض الأحيان لاستخدام صنابير المياه لتخفيف التدافع الذي حصل أثناء عبور اللاجئين.
تم نقل اللاجئين السوريين إلى مخيمات أقيمت مسبقا في منطقة “أكتشاكالي” من أجل إجراء عمليات تسجيل اللاجئين وتقديم المساعدات المطلوبة.
وقال أحد مصوري وكالة الأنباء رويترز أن كثيرا من اللاجئين هم من الأطفال والنساء وأنهم أدخلوا إلى تركيا عبر معبر حدودي مؤقت بين البوابات الرسمية وذلك بإشراف ضباط الدرك التركي.

فر السوريون الذين كانوا ينتظرون على الحدود السورية من مناطق قريبة من تل أبيض بسبب ارتفاع وتيرة الاشتباكات بين الميليشيات الكردية وتنظيم الدولة في تلك المناطق بالإضافة لغارات طيران الحالف التي أدت لمقتل العديد من المدنيين في الآونة الأخيرة.

وقال أحد المسؤولين الأتراك لرويترز ” إن اللاجئين السوريين هربوا من قصف طيران التحالف وكذلك بسبب تقدم الميليشيات التابعة لوحدات حماية الشعب الكردي (ypg). حيث يعمل طيران التحالف على تقديم إسناد جوي للميليشيات الكردية أثناء تقدمها على الأرض” وأضاف ” تم استقبال 6837 لاجئا خلال الأسبوع الماضي, وكان86 منهم عراقيين.”

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *