مرآة البلد

توظيف نساء في الشرطة الحرة بمدينة جرابلس بريف حلب الشمالي

تسعى مديرية الشرطة والأمن العام في مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي لتعزيز دور المرأة وإشراكها في مجال العمل الأمني والشرطي .

وقالت مديرية الشرطة والأمن العام في مدينة جرابلس التابعة لمحافظة حلب، يوم الجمعة 21 تموز/يوليو 2017 ، إنها تعتزم رفد كوادرها بعشرات النساء وإلحاقهن بدورات تخصصية في مجالات العمل الأمني.

من جانبه قال قائد مديرية الشرطة الرائد حمد في حديث إعلامي: “إن الإعلان جاء لعدم قدرة الرجال على التعامل مع مواضيع تخص المرأة في مدينة جرابلس… إضافة لتخفيف ضغط العمل في المنطقة” موضحاً أنه “قُبل عشرين طلباً في اليوم الأول من تسجيل طلبات التوظيف”، وتابع مدير الشرطة “ستوظف خمسين امرأة في الشرطة النسائية بمدينة جرابلس”، متوقعاً وصول عدد الطلبات إلى نحو 200

​ولفت حمد إلى أن مزاولة العمل ستبدأ بعد الانتهاء من فحوص عملية ونظرية ومقابلة ودورة تدريبية حول التعامل مع النساء، وطرق التفتيش، مشيراً إلى وجود “حرج” كون من يحرس النساء في السجن الآن هم رجال.

يذكر أن مدينة جرابلس تخضع لسيطرة قوات درع الفرات المدعومة من قبل الجيش التركي بعد طرد تنظيم الدولة منها خلال عملية عسكرية انطلقت في آب من العام الماضي.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *