أخبار متفرقة

جديد التكنولوجيا: ابتكار دمية لمساعدة الاطفال على النوم

عالمة نفس أيسلندية تحاول إيجاد حل لاضطرابات النوم عند الأطفال، وذلك من خلال دمية بنبضات قلب وأصوات تنفس تحاكي حياة الطفل في رحم والدته.

وابتكرت الدمية “لولا” عالمة النفس إريان إيغرستوتر، والتي تعمّقت في أبحاثها عن النوم إلى جانب الطفل، ليخطر ببالها تنفيذ دمية تساعد الأطفال على النوم، في حال لم تتح الفرصة للأهل بالنوم إلى جانبهم.

وتهدف الدمية أيضاً إلى تنظيم تنفس ودقات قلب الطفل أيضاً، ما ينجم عنه نوم الرضيع لفترة أطول وبنوعية أفضل، بالإضافة إلى إشعار الطفل بالأمان.

*شركة لينوفو تعلن عن إطلاق كمبيوترها المحمول الجديد “أير 13 برو”، وذلك بعد بضع أيام فقط من إعلان نظيرتها شاومي عن كمبيوترها الأول، والذي دخلت به رسميا سوق الكمبيوترات المكتبية.

ويبدو أن الكمبيوتر الجديد جاء لينافس أول كمبيوتر محمول من شاومي، ويقدم كمبيوتر لينوفو الجديد شاشة من نوع “أي بي إس” بقياس 13.3 بوصة وبدقة 1920×1080 بكسل، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 غيغابايت، ومساحة تخزين داخلية 256 غيغابايت.

ويمتيز أير 13 برو الجديد الذي يضم معالجا من نوع “إنتل كور آي 5” بأنه يضم كاشفا لبصمات الأصابع.

*شركة آبل تحصل على براءة اختراع جديدة تلمّح إلى إمكانية حصول قلم “آبل بنسل” على إمكانيات جديدة من ناحية التعامل مع الأشياء على الشاشة.

وعملت آبل على زيادة تمكين القلم من العمل بدون لمس الشاشة الزجاجية العاملة باللمس، مما قد يسمح له بالعمل مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة والمكتبية من نوع ماكينتوش.

وتسمح التقنية الجديدة بإمكانية استخدام القلم بمثابة عصا تحكّم لمعالجة الكائنات الموجودة على الشاشة، الأمر الذي من شأنه جعل قلم آبل أكثر فائدة وبشكل خاص ضمن مجال التصميم.

وتصف براءة الاختراع وجود جهاز استشعار بالقصور الذاتي ضمن القلم الذكي، ممّا يجعله خياراً مثالياً للمصممين الذين يعتمدون على القلم ولوحة التتبع تراك باد للرسم والتصميم.

*أليكسي موسينكوف المؤسس المشارك لتطبيق “بريسم” الخاص بتعديل الصور وتحويلها إلى صور تبدو وكأنها لوحات فنية، يعلن أنه سيتم إتاحة تحديث جديد للتطبيق يحمل ميزة جديدة ينتظرها المستخدمون.

وتتمثل الميزة الجديدة في إتاحة خاصية التعديل على ملفات الفيديو وليس الصور فقط.

يذكر أن التطبيق متاح حاليا لمستخدمي أندرويد، بعد أن كان متاحا لمستخدمي “أي أو إس” فقط في بداية إطلاقه.

ويتيح التطبيق لمستخدميه تحويل الصور إلى لوحات فنية تبدو كأنها مرسومة بألوان حقيقية، اعتمادا على مجموعة من الفلاتر المتاحة داخل التطبيق.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *