مرآة العالم

طالبو لجوء سوريون في أمريكا يطلقون نشاطًا مشتركًا لتسليط الضوء على ملفاتهم العالقة

وحد طالبو لجوء سوريون في أمريكا جهودهم لتوجيه رسالة تذكير تسهم في الضغط على دائرة الهجرة الأمريكية للبت بقضاياهم العالقة منذ وقت طويل.

و قاموا بتشكيل صفحة للتنسيق فيما بينهم على موقع “الفيسبوك”، حيث يقومون بتجهيز قوالب جاهزة من رسائل البريد الالكتروني، يطالبون فيها بإسراع البت بقضاياهم العالقة، ويقومون بإرسالها إلى شخصيات كبيرة في دائرة الهجرة الأميركية، بوقت واحد معيّن مسبقًا.

و قال المنسقون على صفحتهم على الفيسبوك:”فكرة هذه الحملة هي العمل المشترك للضغط على إدارة الهجرة لتعجيل إجراءات معاملات السوريين،و ذلك من خلال تجميع أكبر عدد ممكن من أصحاب قضايا اللجوء المتعثرة و حملة الجنسية السورية و البدء بالاتصال بدائرة الهجرة بشكل جماعي”.

و كشف المنسقون أنّ أحد مكاتب المحاماة الكبيرة في واشنطن، أبدى استعداداته للتعاون معهم، كما أن عناوين موظفي الهجرة، ستزودهم بها إحدى المنظمات المهتمة بقضيتهم، بحسب تصريحاتهم.

و أضافوا:”سنحاول إيجاد شخص إعلامي متعاون، كي نستطيع من خلاله إحداث ضجة بطريقة حضارية تلفت النظر، بشكل إيجابي”.

يذكر أنّ العديد من قضايا اللجوء للسوريين ما تزال عالقة في دائرة الهجرة، و لم يبت الأمر فيها، ما يجعل طالب اللجوء في وضع غير مستقر، و تشمل هذه القضايا من قام بإجراء مقابلة و ينتظر قرار النتيجة، و من ينتظر دوره في إجراء المقابلة، و من ينتظر الموافقة على طلب لمّ الشمل.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *