مرآة البلد

كيفية فتح عداد ماء باسمك في تركيا

تعتبر المياه من الاحتياجات الأساسية في أي منزل ولا يمكن الاستغناء عنها تحت أي ظرف كان وتختلف إجراءات فتح عداد الماء باسم ساكن المنزل من دولة إلى دولة كما أن قيمتها تختلف أيضاً وفي تركيا يعاني اللاجئون العرب والسوريون خاصة من ارتفاع أسعار الماء ويجهل معظمهم كيفية فتح عداد الماء باسمهم .

وارتفعت أسعار الماء في شهر حزيران من العام 2015 فأصبح سعر الطن الواحد من الماء 6 ليرات بعد أن كان سابقاً 3 ليرات للطن الواحد ويبقى سعر الماء واحداً في تركيا مهما بلغ حد الاستهلاك لأن فاتورة الماء هي من النوع التراكمي.

أما عندما يرغب المقيم في تركيا باستئجار أو شراء منزل في تركيا فهو بحاجة ضرورية لفتح عداد الماء على اسمه منعاً للوقوع في إشكالات الفواتير وأسماء أصحابها.

ويتوجب على الأجنبي المقيم في تركيا أن يراجع مؤسسة المياه في بلدته أو مدينته التي يسكن فيها ويتقدم بطلب لفتح عداد ماء مصطحباً معه الأوراق اللازمة وهي:

صورة عن الإقامة في تركيا أو الكيملك

فاتورة قديمة أو صورة لعداد الماء أو رقم العداد

عقد إيجار أو وثيقة الطابو في تركيا

وثيقة الداسك أو المسماة بالسيكورتا ضريبة العقار

وبعد تقديم الطلب وتسيير معاملة فتح العداد الرسمية تقوم بدفع مبلغ 55 ليرة تركية كتأمين مسبق وبعد استكمال كافة الإجراءات المطلوبة يقوم الموظف المختص بتركيب العداد وفتح المياه وتوصيلها إلى منزلك وبعد 30 يوماً تنتظر أول فاتورة مياه باسمك.

وتعتبر الموارد المائية في تركيا قليلة حيث تبلغ حصة الفرد من الماء للشرب وللاستخدامات المنزلية في تركيا حوالي 1,570 متر مكعب للفرد سنوياً وهناك احتمال أن تنقص هذه الحصة مستقبلاً لأن تركيا تقع في ما يسمى بحزام الجفاف.

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *