مرآة البلد

ملخص حلب اليوم.. المعارضة تحضر لمعركة واسعة ضد قوات النظام في المدينة

يقوم مراسلو مرآة سوريا برصد أهم الأحداث في مدينة ‫‏حلب‬ و أريافها، و إعدادها بقالب مختصر تبقي القارئ على اطلاع بأهم الأحداث الميدانية المتعلقة بالمدينة و ريفها.

مدينة حلب:

جددت قوات النظام من استهدافها لأحياء مدينة حلب اليوم الأحد 21 آب/أغسطس 2016 بمختلف أنوع الأسلحة وطال القصف حيي بستان القصر وأقيول ما أوقع قتلى وجرحى وخلف أضراراً مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

حيث أفاد مراسل مرآة سوريا في حلب “جمعة علي” بأن الطيران المروحي قام بإلقاء عددٍ من البراميل المتفجرة مستهدفاً السوق الشعبي في الحي ما خلف تسعة قتلى على الأقل وعدداً من الجرحى في صفوف المدنيين.
من جانبها أعلنت غرفة عمليات فتح حلب عن مقتل قناص ثكنة هنانو التابع لقوات النظام والذي كان يرصد ويستهدف حي باب الحديد لتدور على إثر ذلك اشتباكات وصفت بالعنيفة وسط عمليات قصف مدفعي متبادل.

و قال قائد عسكري في جيش الفتح إنّ فصائل المعارضة السورية تعدّ معركة واسعة ضد قوات النظام و ميليشياته في مدينة حلب.


الريف الشمالي:
شنت المقاتلات الروسية عدداً من الغارات بالصواريخ الفراغية على مدينة حريتان ما أدى إلى خروج مركز الدفاع المدني عن الخدمة إثر الدمار الكبير الذي لحق بالمبنى وآلياته.
كما تعرضت مدينة كفرحمرة وبلدة حيان لقصفٍ بالبراميل المتفجرة دون وقوع خسائر بشرية.
الريف الغربي:
استهدف الطيران الروسي بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً بلدات خان العسل، أورم الكبرى وباتبو. في حين ارتفع عدد ضحايا قصف الطيران الحربي لبلدة أورم الكبرى فجر اليوم بعدة غارات لأكثر من 16 شخصاً وعشرات الجرحى بينهم عنصران من طواقم الدفاع المدني أصيبا خلال محاولة سحب الجثث من تحت الأنقاض.

https://youtu.be/nFgupDbj9T4

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *