مرآة البلد

هذا ما قاله بشار الجعفري عن اللاجئين السوريين

اعتبر بشار الجعفري رئيس وفد نظام الأسد إلى جنيف، اليوم الجمعة 14 تموز/يوليو 2017 أن عودة سوريين من جرابلس وعرسال إلى مساكنهم في حي الوعر بحمص وريف دمشق، حالة إيجابية ومبشرة مشيراً إلى أن بعض الدول تتعامل مع قضية اللاجئين من منطلق «البزنيس السياسي والمالي».

ورأى الجعفري أن العودة العكسية للاجئين واختيارهم مناطقهم أتت نتيجة الانجازات العسكرية التي حققتها قوات النظام موضحاً أنه أبلغ المبعوث الأممي إلى سوريا «ستافان دي ميستورا»، بالأوضاع الإنسانية المتدهورة حول مدينتي الرقة والطبقة السوريتين جراء قصف طائرات التحالف الدولي.

وتختتم اليوم الجولة السابعة من مباحثات جنيف حول سوريا بين النظام والمعارضة برعاية الأمم المتحدة والتي من المفترض أن تناقش السلال الأربع المتعلقة بالدستور والانتقال السياسي والانتخابات ومكافحة الإرهاب إلا أن تقدما ما لم يحصل حتى الآن رغم استمرار جلسات المحادثات.

وتجدر الإشارة إلى أن عشرات العائلات الحمصية النازحة إلى جرابلس عادت مؤخراً إلى مناطقها في حي الوعر بسبب سوء الأوضاع الإنسانية وافتقار مخيم زوغرة للخدمات الأساسية وكذلك غادر سوريون مخيمات عرسال متجهين إلى مناطقهم في ريف دمشق بعد المضايقات والضغوط التي تعرضوا لها من قبل اللبنانيين واقتحام المخيمات واعتقال سوريين وتعذيبهم حتى الموت.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *