مرآة البلد

طائرات التحالف تقتل 40 مدنيًا إثر استهداف قارب يقلهم في نهر الفرات بريف الرقة

ارتكبت طائرات التحالف الدولي السبت 8 نيسان/ أبريل 2017 مجزرة في ريف الرقة الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة، جراء استهداف قارب بغارة جوية, ما أسفر عن مقتل 40 مدنياً.

وقال ناشطون ميدانيون، إن 40 شخصاً لاقوا حتفهم غرقاً في نهر الفرات عقب تنفيذ طائرات التحالف غارة جوية على القارب الذي كانوا يستقلونه للهرب من مدينة الطبقة، وقد تم العثور على 7 جثث لأطفال ونساء فيما بقي مصير الباقين مجهولاً.

ونوه الناشطون إلى أن هذه المدينة أصبحت نقطة للاشتباكات بعد أن تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من محاصرتها من كافة الجهات، ما دفع السكان للسعي للخروج منها.

كما شنت طائرات التحالف غارات مماثلة على أحياء سكنية وصالة للانترنت في قرية هنيدة، ما أدى إلى مقتل أكثر من 15 مدنياً وإصابة آخرين بجروح بينهم أطفال ونساء.

هذا وقد وقعت مجزرة يوم أمس في قرية حمرة غانم، إثر غارات جوية استهدفت منازل المدنيين أدت إلى مقتل 5 أشخاص من عائلة واحدة وإصابة آخرين بجروح.

ويذكر أن المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة الرقة، تشهد حملة مكثفة من القصف الجوي من قبل طائرات التحالف الدولي، تتركز على التجمعات السكنية والسيارات المدنية والسدود والجسور ومحطات توليد الكهرباء وتنقية المياه، متسببة بمقتل مئات المدنيين وإصابة آخرين بجروح، وسط تعتيم إعلامي دولي ملحوظ.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *