مرآة البلد

المعارضة تستعيد السيطرة على المزارع المحيطة بمخيم خان الشيح في ريف دمشق

تمكن مقاتلو المعارضة السورية، صباح اليوم الخميس 3تشرين الثاني/نوفمبر 2016، من استعادة السيطرة على المزارع المحيطة بمخيم خان الشيح في الغوطة الغربية بريف دمشق، بعد هجوم مضاد على مواقع قوات الأسد.

وقال ناشطون ميدانيون، إن مقاتلي المعارضة شنوا هجوماً مباغتاً تم التمهيد له بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، لتندلع اشتباكات عقبها بين فصائل المعارضة وقوات الأسد استطاعت الفصائل من خلالها استعادة السيطرة على مزارع أبو سعيد وأبو الخير وأجزاء من مزارع الديرخبية كما أسفرت الاشتباكات عن سقوط أكثر من عشرين عنصراً في صفوف قوات النظام والميليشيات المساندة له.

وقامت طائرات النظام المروحية بإلقاء براميل متفجرة على مزارع الديرخبية تزامناً مع قصف مدفعي، كما شهد مخيم خان الشيح والمزارع المحيطة به قصفاً بالبراميل المتفجرة تسبب بأضرار مادية كبيرة.

كذلك شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدات ومدن الغوطتين الشرقية والغربية حيث تعرضت مزارع الريحان وبلدة الشيفونية ومدينة دوما لعدة غارات، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، كما شهد مخيم الشيح في الغوطة الغربية قصفاً مماثلاً.

ويذكر أن قوات النظام استطاعت يوم أمس الأربعاء التقدم والسيطرة على خربة العباسية على أطراف مخيم خان الشيح في الغوطة الغربية بعد قصف جوي وصاروخي ومدفعي أجبر مقاتلي المعارضة على التراجع.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *