مرآة العالم

ضاحي خلفان: قرار ترامب عن القدس جيد من ناحية وسيء من ناحية أخرى!

(مرآة سوريا – متابعات) وصف الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي، قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل بأنه “جيد” من ناحية و”سيئ” من ناحية أخرى.

وقال خلفان في سلسلة تغريدات له على تويتر: “قرار ترامب عن القدس كان قرارا سيئا من ناحية وجيدا من ناحية أخرى. السيئ فيه أنه جاء بعد عقد صفقات مع أمريكا بالمليارات.. والجيد فيه أنه بث روح الحياة في القضية الفلسطينية وأشعل لهيبها. كانت القضية شبه ميته فأحياها ترامب”.

وأضاف خلفان في تغريدة ثانية: “عقب اعتراف ترامب بأن القدس عاصمة إسرائيل يجب أن يمنع ترامب من استقباله في أي دولة إسلامية في العالم الإسلامي بأسره.. علموا ترامب أن للأمة الإسلامية قرار.. هل يعلم ترامب بأن شعبا كالشعب الفلسطيني لا يموت ولا يفنى.. وأن الإرادة الفلسطينية لا تهزم مهما طال الاحتلال”.

وتابع: “إن قرار الأمم المتحدة بشأن القدس يفضح همجية نتنياهو وترامب.. ويبرهن بأن العالم يقف مع الحق لا مع القوة.. عام 2018 قد يكون عاما سيئا في حياة ترامب.. إن الظلم شيء عظيم.. نتنياهو دكتاتور والسير في الاتجاه الذي يسير فيه خطأ تاريخي لمن يسير معه”.

ومضى بقوله: “قرار ترامب نزعة إلى خلق مواجهة إسلامية إسرائيلية وهذا أمر لا يخدم الأمن والسلام الدوليين.. نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لا يعني أن القدس ملكا لإسرائيل ولكن يعني أن السفارة الأمريكية في الأراضي المحتلة…وهذا أنا اعترف فيه.. كنا نأمل أن يكون قراره بقدس غربية لليهود وقدس شرقية للفلسطينيين إحقاقا للحق… ولكن هذا التحيز لن يفلح أبدا مهما طال زمن الاحتلال.. إصرار ترامب على أن تكون القدس عاصمة لإسرائيل يجعل العالم الإسلامي كله يؤمن بأن الدفاع عن القدس فرض على كل مسلم ومسلمة”.

هذا المقال على موقع مرآة سوريا: ضاحي خلفان: قرار ترامب عن القدس جيد من ناحية وسيء من ناحية أخرى!
المصدر
المرصد
الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *